مواضيع دون رد

زاد السعودية
زاد السعودية
عضو جديد
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
19
السمعة :
5
غسالة صحون متسربة وثلاجة لا تبرد وغسالة لا تقوم بتدوير الغسيل .. تعطل الأجهزة المنزلية يحدث في كل منزل. ومع ذلك ، لا تحدث جميعها بشكل متساوٍ ، وهذا ليس بالضرورة بسبب جودة الأجهزة. الاستخدام السليم والتنظيف المنتظم لهما أهمية كبيرة. إذا كنت تعتني بالأجهزة المنزلية بشكل صحيح ، فلا يمكنك فقط تقليل تواتر الأعطال ، بل يمكنك أيضًا إطالة دورة حياتها بشكل كبير ، مما سيترجم بالتأكيد إلى توفير أكبر في ميزانية المنزل. فكيف تعتني بالأجهزة المنزلية؟ تحقق من 6 نصائح عملية!
صيانة غسالات بجدة

كيف تعتني بالأجهزة المنزلية؟  6 نصائح عملية
 
استخدم المعدات على النحو المنشود
قد يفاجئك ذلك ، لكن الكثير من الناس لا يتبعون القواعد الأساسية المتعلقة باستخدام الأجهزة المنزلية. غالبًا ما يفعل ذلك من خلال الجهل أو الشرود الذهني أو التسرع أو الرغبة في توفير المال. شراء كبسولات غير مناسبة لماكينة القهوة (ما يسمى بالمكافئات الأرخص) ، ووضع أوعية مصنوعة من مواد غير مناسبة لذلك في الميكروويف ، ووضع الطعام الذي لم يبرد في الثلاجة ، باستخدام موسعات لا تلبي المعايير المناسبة ، استخدام أقراص قديمة لغسالات الصحون ، وزيادة التحميل على أسطوانة الغسالة ... هناك العديد من الأمثلة! تذكر أن كل هذه الأنشطة يمكن أن تؤدي إلى تلف الأجهزة المنزلية وتعطلها. الكل في الكل - من خلال القيام بذلك ، لن توفر الوقت أو المال فحسب ، بل ستضطر إلى إنفاق الطاقة في البحث عن محترف والدفع مقابل الحصول عليه أو شراء معدات جديدة.

تنظيف الأجهزة المنزلية بانتظام 
يعد التنظيف المنتظم للأجهزة المنزلية من أهم القضايا المتعلقة بالاستخدام السليم لها. يمكن أن تؤدي الحطام والأوساخ المتبقية إلى العديد من الأضرار والأعطال. لذلك ، اغسل الثلاجة بانتظام باستخدام عامل مخصص ، ونظف الغسالة من بقايا المنظفات ، وافحص بانتظام فلتر غسالة الأطباق ونظفه من بقايا الطعام ، وامسح الفرن واشطف آلة القهوة.
شركة صيانة غسالات بالرياض

يرجى ملاحظة أن التنظيف الشامل للأجهزة المنزلية سيساعدك أيضًا في العناية بصحتك. إن التنظيف بالمكنسة الكهربائية للأجهزة وتنظيفها من المخلفات المتبقية سيقلل من نمو الكائنات الحية الدقيقة التي قد تؤثر على حالة ورفاهية أفراد الأسرة.

إزالة الترسبات عن الأجهزة التي تتطلب ذلك
إذا كان لديك ماء عسر ، فأنت تعرف بالتأكيد مدى أهمية إزالة الترسبات عن الأجهزة المنزلية التي لها اتصال منتظم بها. تتكون بشكل أساسي من غلاية وماكينة صنع القهوة ومكواة وغسالة ملابس وغسالة أطباق. يمكن أن تؤدي رواسب الكالسيوم على عناصر التسخين في هذه الأجهزة إلى ارتفاع درجة الحرارة وتلف الأجهزة. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق للتخلص من الترسبات الكلسية بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام هذه الطرق المنزلية. للحصول على معلومات حول كيفية إزالة الترسبات الكلسية بطريقة بيئية ، اقرأ المقال: 3 طرق لتنظيف منزلك بيئيًا.

أصلحه على الفور
إذا لاحظت أثناء استخدام الأجهزة المنزلية وجود خطأ ما - فتأكد من التحقق من السبب المحتمل. تأتي العديد من الأعطال الرئيسية من أضرار طفيفة أهملناها أو تجاهلناها في البداية. لاحظ أن خطأ واحدًا بسيطًا غالبًا ما يؤدي إلى خطأ أكثر خطورة. وهذا بدوره يزيد من تكاليف الإصلاح ، وفي الحالات القصوى ، يجعل الإصلاح مستحيلاً. يمكنك أن تقرأ عن كيفية إصلاح الأجهزة المنزلية في الدليل المجاني "دعونا نصلح!".  

هل تعرف أن…؟
 
شركة لحام خزانات فيبر جلاس بالرياض

على مدار العشرين عامًا الماضية ، تم تقصير دورة حياة الأجهزة المنزلية بشكل كبير. وفقًا لخبراء ، كان متوسط ​​عمر الغسالة 16 عامًا ، وفي عام 2013 كان أقل من ثلاث سنوات تقريبًا. لهذا السبب ، قدمت المفوضية الأوروبية عددًا  من اللوائح والتعليمات المتعلقة بالتصميم البيئي للأجهزة المنزلية . الغرض من اللوائح هو إطالة دورة حياة المعدات وتشجيع المستخدمين على الإصلاح ، على سبيل المثال من خلال إتاحة قطع الغيار من الشركات المصنعة.

استخدم الأجهزة المنزلية الخاصة بك بانتظام
يقول البعض أن الاستخدام العرضي للأجهزة المنزلية يؤثر على حياتهم الأطول. وفي الوقت نفسه ، يكون الأمر عكس ذلك تمامًا في كثير من الحالات. تم تصميم الأجهزة المعدة للاستخدام اليومي (مثل غسالة الأطباق أو الغسالة) لاستخدامها بشكل منتظم . قد يؤدي عدم استخدامها إلى تقليل فعاليتها وزيادة حالات الفشل المتكررة. على سبيل المثال: تحتوي كل غسالة أطباق على حشيات مصممة للتشغيل المنتظم في بيئة رطبة. إذا قررت عدم تشغيل غسالة الأطباق لعدة أسابيع (ستقلل حركة الماء والوصول إلى الهواء) ، فقد تبدأ الأختام في الانهيار.
صيانة افران بالرياض

تذكر أن الاستخدام المتكرر للأجهزة المنزلية لا يعني بالضرورة ارتفاع فواتير المياه والكهرباء. يكفي أن تنتبه عند اختيار الأجهزة المنزلية إلى مسألة كفاءة الطاقة ، أي فئة الطاقة للمنتج الذي تشتريه. يمكنك قراءة المزيد عنها في المقالات: فئات الطاقة للأجهزة المنزلية وعلامات الطاقة الجديدة - ما الذي تغير؟
صيانة افران بجدة

اتبع توصيات الشركة المصنعة
تأكد من قراءة توصيات الشركة المصنعة للأجهزة المنزلية - ويفضل أن يكون ذلك على الفور بعد شراء الجهاز. ألق نظرة على دليل التعليمات واقرأ المعلومات الواردة فيه. انتبه إلى الأنشطة التي يجب القيام بها قبل بدء التشغيل الأول ، بالإضافة إلى صيانة المعدات وخدمتها. تذكر أن إهمالك في هذا الموضوع قد لا يتسبب فقط في حدوث مضاعفات ، ولكنه يؤدي أيضًا إلى إبطال ضمان الشركة المصنعة.  
تركيب انظمة انذار الحريق بالرياض

القاعدة القديمة القائلة بأن الوقاية خير من العلاج تنطبق أيضًا على الأجهزة المنزلية. بدلاً من انتظار حدوث خطأ ، أو الاتصال بأخصائي أو - الأسوأ من ذلك - شراء جهاز جديد ، فإن الأمر يستحق الاهتمام بالاستخدام الصحيح للمعدات وفحصها وصيانتها مسبقًا. وبهذه الطريقة ، ستطيل دورة حياة الأجهزة ، وتغير نمط حياتك إلى نمط أكثر مراعاة للبيئة (استبدال الجهاز النادر يعني تقليل انبعاثات الكربون) ، وتحقيق المزيد من المدخرات و ... راحة البال. جربه - إنه حقًا يستحق ذلك!
المصادر:
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى