مواضيع دون رد

فوزية
فوزية
عضو نشيط
عضو نشيط
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
48
السمعة :
5
المتجر الإلكتروني Online Store أو Ecommerce Website هو موقع ويب يتم من أثناءه تقديم وبيع المنتجات أو الخدمات لشريحة أكثر من الزبائن في جميع أنحاء العالم.
ويستعيد الإتجاه إلى إنشاء المتاجر الإلكترونية واستعمالها على مدى واسع في عمليات التجارة والتسويق إلى بعض من علل، أبرزها ما ياتي: 

  • ازدياد مقدار التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، بما في هذا العالم العربي.
  • يتيح تصميم المتاجر الإلكترونية كم كبير من الفرص التي يتاح استغلالها لتسويق المنتجات التجارية أو العروض الخدمية على مدى فسيح. بالإضافة إلى وصولها لشريحة أكثر من المستعملين في جميع أنحاء العالم.
  •  التكلفة الضعيفة نسبيًا ل إنشاء متجر إلكتروني، فضلاً عن توافر اختيارات إنشاء متاجر الكترونية مجانية؛ مما يجعل ذلك الصنف من المتاجر أصغر تكلفة مناهضة بالمتاجر التقليدية وما تتطلبه من مسئوليات مرموقة.

تنفذ عمليات البيع على المتجر الإلكتروني على نحو آلي دون تخلل صاحب المتجر، ويدخر تصميم متجر الكتروني الكثير من المميزات لذوي الأعمال، أبرزها ما ياتي:

  • تقديم المنتجات ومواصفاتها أمام الزبائن بأشكال غير مشابهة تغطي كافه نواحي المنتج، كما تسطيع تقديم المنتجات عبر صور ونصوص وفيديوهات تفصيلية تصف جميع خصائص المنتجات وأسعارها.
  • إحتمالية الدفع أونلاين من خلال الكثير من وسائل الدفع.
  • إستخدام شركات الشحن لتوصيل المنتج للعميل. 
  • متابعة عملية نقل المنتج واستلامه.
  • إدخار خدمة الزبائن للرد على استفسارات  المستعملين وتلقي احتياجاتهم أو الشكاوى الخاصة بهم.
  • إدخار بيانات بشأن سياسات البيع، شبيه سياسة الاسترجاع والإستبدال، وطرق الدفع واخرى.

أنواع المتاجر الإلكترونية

يجب عليك قبل البدء في تصميم متجر الكتروني، لتقريـر صنف المتجر:

  1. متجر الكتروني متعدد المنتجات: وهو متجر الكتروني يتاجر الكثير من المنتجات المتباينة في ذات المتجر، شبيه متاجر بيع أجهزة الهواتف والأجهزة كهربائية والإاكسسوارات، أو متاجر منتجات إعداد المكاتب والبيوت أو منتجات الأطفال أو الملابس واخرى.
  2.  متجر الكتروني متخصص في صنف واحد من المنتجات: وهو متجر لبيع صنف واحد من المنتجات، شبيه بيع ثياب حديثي الوضع، أو بيع التلفونات أو بيع الأحذية واخرى.

 تصميم متجرك الإلكتروني

تصميم متجر الكتروني هي أهم خطوات انشاء متجر الكتروني خاص بك. عليك لتقريـر الطريقة التي تريد إنشاء متجرك الإلكتروني من اثنائها. سوف تجد الكثير من الخيارات المتوفرة ما بين المنصات الإلكترونية المجانية، أو شركات تصميم متاجر الكترونية متخصصة. عليك هنا إنتقاء ما يناسبك.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى