مواضيع دون رد

سليمة معلم اغا
سليمة معلم اغا
عضو فضي
عضو فضي
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
341
السمعة :
5
ما هي تفاصيل استراتيجية الرياض 2030، يبحث العديد من الاشخاص في الوطن العربي، عن تفاصيل استراتيجية الرياض للعام 2030، حيث انه في وقت سابق اعلنت الممكلة العربية السعودية، عن استراتيجية الرياض او الممكلة العربية السعودية التي تهدف الى تطوير المملكة العربية السعودية في المملكة العربية السعودية، وتشمل عذه الاستراتيجية التطوير في كافة مناحي المملكة وعلى كافة الاصعدة، والتي ستنهض بمؤسسات المملكة من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية، لذلك يتلهف الكثير للبحث عن تفاصيل استراتيجية الرياض، ومن خلال المقال الخاص بموقع فكرة سنتعرف سويا الان على ما هي تفاصيل استراتيجية الرياض 2030.
رؤية الرياض
تهتم المملكة العربية من خلال عاصمتها الرياض الى الوصول الى استراتيجية شاملة وعامة، تضمن التقدم للملكة العربية السعودية بحلول عام 2030، وهي خطة متوسطة المدى ويشرف عليها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بنفسه، حيث بدأت هذه الاستراتيجية بالتطوير والبدأ بالعمل، ضمن خطة استراتيجية الرياض للعام 2030، ومن المقرر ان تستهدف هذه الخطة بالدرجة الاولى عاسمة المملكة العربية السعودية الرياض، لما تخطى به الرياض من مكانة سياحية واقتصادية قوية للملكة، وضمن الخطة التوطيرية الشاملة في السعودية.
والجدير بالذكر ان مدينة الرياض ستصبح واحدة من اقوى العواصم الاقتصادية على مستوى العالم العربي، بل ودول العالم اجمع، وقد اعدت هذه الهطة باشراف محلي ودولي كبير وقد يقيم عليها عدد كبير من المفكرين الذين سيتابعون سويا تنفيذ خطة استراتيجية الرياض للعام 2030.
استراتيجية الرياض 2030
ذكرت العديد من وسائل الاعلام المحلية والالكترونية العربية والعالمية، عن الهطة الاستراتيجية لدولة الممكلة العربية السعودية، وعاصمتها الرياض للعام 2030، وفي هذا السياق فقد قامت المجالس البلدية في المملكة العربية السعودية عن عقد عديد من الاجتماعات في هذا الخصوص، وذلك للوصول الى رؤية شاملة وعامة تعمل على النهوض باستراتيجية واسعة النطاق من اجل تطوير المملكة العربية السعودية، ومجالسها البلدية بحلول عام 2030، وتختوي خطة الرياس للتطوير اهداف متوسطة وبعيدة وقريبة المدى، وذلك يشمل جعل الرياض من امبراطوريات العواصم الصناعية على مستوى العالم أجمع.
وفي هذا السياق فقد توقع العديد من الخبراء قدرة السعودية على النجاح في الخطة العامة للتطوير، خاصة ان الخطة تستهدف العاصمة الحوهرية الرياض، ولمدينة الرياض عوامل كثيرة تساعدها على النجاح في استراتجية التطوير المعدة بها، لانها اكبر مدينة في الخليج العربي، ويسكنها عدد مناسب من السكان اضافة الى انها دائمة التطوير في شتى الخدمات.
ما هي تفاصيل استراتيجية الرياض 2030
يوجد العديد من الاهداف والاسس السلمية القائمة على خطة استراتجية تطوير الرياض للعام 2030، حيث يمكن الالمان بهذه الاهداف في تقاط بسيطة سنطرحها عليكم بصورة سلسلة في النقاط الاتية:
تهدف خطة تطوير الرياض في العام 2030 الى العمل على تحقيق النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسية.
وتهدف خطة تطوير الرياض للعام 2030 على تطوير العديد من  الكوادر الوطنية ومواصلة العمل لاستقطاب أفضل المواهب العالمية وأكثرها خبرة والقدرة على التغيير بشكل واسع.
وتهدف خطة الرياض للعام 2030 الى العمل على تحسين  كافة الإجراءات لتحسين نوعية الحياة والظروف المعيشية لجميع سكان مدينة الرياض.
تعدق خطة التطوير والتنمية في الرياض للعام 2030 للعمل على اتغلال كل المساحات الحضرية التي تستحقها الرياض.
وتهدف خطة تطوير الرياض في عام 2030 الى العمل على اتخاذ كافة الإجراءات المهمة التي تنمي من الرياض وتعمل على والاهتمام الكامل بها.
والحدير بالذكر ان استراتيجية الرياض 2030 تعمل على لتطوير الهوية العالمية لمدينة الرياض في العام 2030، وايشاً العمل على تعزيزالدور العالمي للعاصمة من الناحية الاقتصادية والسياسية والثقافية، وتعزيز القدرة التنافسية للرياض.
الى هنا نصل واياكم الى ختام مقالنا الخاص عبر موقع فكرة والذي قدمنا لكم خلاله الحديث عن ما هي تفاصيل استراتيجية الرياض 2030، وبينا اهم الاهداف العامة لخطة تطوير الرياض للعام 2030، اضافة الى اهم الاسي والقواعد العامة القائمة على التطوير.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى