مواضيع دون رد

الزهره العائمه
الزهره العائمه
عضو نشيط
عضو نشيط
النوع :
ذكر
عدد المساهمات :
59
السمعة :
5
كيف تصبح محاسب إداري معتمد (CMA)

كيف تصبح محاسب إداري معتمد (CMA) File_2021-11-14_142226
 


تؤهل شهادة المحاسب الإداري  المعتمد (CMA) أولئك الذين يحملونها للعمل في المحاسبة المالية للشركات  وإعدادات الإدارة الإستراتيجية. غالبًا ما يختار المحترفون هذا المسار لأنه يغطي  موضوعات غير مدرجة في شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA). بينما يركز مؤهل المحاسب القانوني  المعتمد CPA على مهام الوظيفة ، مثل كتابة تقارير التدقيق وإعداد الإقرارات  الضريبية ، فإن شهادة CMA تستهدف الإدارة وواجبات المستوى التنفيذي.


يقوم المحاسبون الحاصلون على مؤهلات CMA بتحليل الميزانيات للمراجعة الداخلية  ومساعدة الشركات على اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة واستراتيجية. يمنح معهد المحاسبين  الإداريين (IMA) شهادة CMA لأولئك الذين يجتازون اختبار CMA. غالبًا ما يتابع  المحاسبون هذا المؤهل قبل التقدم لشغل المناصب التنفيذية ، مثل المدير المالي. عادة  ما تتجاوز رواتب CMA نظرائهم غير المعتمدين.
كما ان هنالك العديد من الشهادات المهنيه الممتازه مثل شهادة المدقق الداخلي المعتمد  CIA التي توفر تطورا ملموسا للمهام الوظيفية للمحاسبين في جميع انحاء العالم
ومن أفضل المناهج التعليميه الخاصه لاعتمادات المحاس الإداري هي هوك و سيرجنت و  وايلي , ولكن اقواهم هي شركه سيرجنت لما تتميز من نظام خاص للتدريب المتقدم بتقنيه  الذكاء الاصطناعي , كما انهم يضمنون النجاح وبامكانك استرداد المال ان لم تنجح  بالامتحان ولكن وفق شروط معينه .
 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى