مواضيع دون رد

سليمة معلم اغا
سليمة معلم اغا
عضو محترف
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
119
السمعة :
5
تتعدّد مفارش السرير وتختلف حسب حاجتك إليها، فهناك المفارش الحريرية أو القطنيّة أو البوليستر. وكما نعلم أن مفرش السرير يشكّل جزء أساسي من ديكور غرفة النوم ويضفي إليها لمسة أنيقة وطابع خاص يعكس ذوقك. لذا يحرص الجميع على انتقاء أفضل أنواع الأقمشة المصنوعة منها والألوان المتماشية مع طلاء الجدران والأرضيّة. حيث إنها ستلعب دوراً كبيراً فيما بعد بالتحكّم براحتك إذا ما اخترت نوع القماش الخاطئ وغير المناسب لكل فصل من فصول السنة. لذا أردنا التطرّق في مقالنا هذا إلى أنواع مفارش السرير والحديث عن أفضل المفارش مع نصائح لتسهّل عليك الاختيار بينها. 
أنواع مفارش السرير
تنقسم إلى ثلاثة أنواع كالتالي:
مفارش صيفية تغلب عليها الألوان الزاهية والفاتحة كالأبيض والزهري وجميع تدرّجات قوس القزح الهادئة التي تذكّرنا بألوان الصيف والربيع. تصنع من خامة رقيقة ورطبة كالبوليستر والقطن.
مفارش شتوية تحوي ألوان ناريّة مشعّة أو زاهية أو قاتمة كالبني والأسود. ما يميّزها تعدّد ألوانها واحتوائها على الألوان الصيفيّة والشتويّة معاً. تصنع من خامة ثقيلة ودافئة كالفرو أو الجوخ أو المخمل وحتى الديكرون المضغوط.
مفارش عرائس وتكون من خامة أنيقة ومرتّبة كالحرير والساتان، تتداخل معها الخيوط الذهبيّة والفضيّة والزخارف الرقيقة الملائمة للعروسين. ألوان مفارش السرير هذه تتراوح بين الأبيض والفضي والزهري الناعم أو المعتّق والخمري، إضافةً إلى كل تلك الألوان التي تجمع بين الفخامة والمناسبات السعيدة.
أقسام مفارش السرير
مفارش الزينة، التي توضع فوق الملاءة بهدف الزينة وإضفاء لمسة مرتبة على السرير، تكون من خامة ثقيلة وفاخرة مثل الحرير. يدخل عليها الخرز والخيوط المنوعة والتطريز فهي لا تناسب التغطية عند النوم إذ لا توفّر الراحة التامة بل الهدف منها مثل ما ذكرنا في البداية.
الملاءة، هي الغطاء الأساسي للسرير والذي يكون إما من الديكرون أو القطن أو البوليستر وأفصل الملاءات في الصيف هي المصنوعة من القطن لما توفّره من راحة ونعومة أثناء النوم وسهولة في تنظيفها وفردها على السرير. وفي الشتاء تلك المصنوعة من صوف ومخمل.
الشرشف، هو الذي يمد فوق الفرشة ليوفر الراحة أثناء النوم. يفضل استعمال الشراشف القطنيّة في الصيف والشتاء فهي دافئة ورطبة في الوقت نفسه على عكس شراشف البوليستر التي تناسب الشتاء فقط، حيث تكون حارّة ومزعجة في الصيف.
كيس الوسادة، توضع فيه الوسادة ويعطيها شكل منسجم ومرتب مع الشرشف والملاءة.
مقاسات مفارش السرير
ما زال البعض يخطئ عند أخذ مقاسات السرير فيشتري مفرش بحجم لا يناسب سريره أو لا يعلم ما هي مقاسات مفارش السرير المناسبة. لذا سنذكر أهم وجميع المقاسات التي تضمن لك تغطية كاملة ودافئة: 
مفارش مزدوج أو مفارش نفرين، وهي الأسرّة المخصّصة لشخصين وتأتي بمقاس واحد وحجم مفرش السرير المناسب لها
شرشف 200 × 200 سم.
لحاف طول 240 × عرض 260 سم.

مفارش مفرد مفارش نفر، هو السرير المخصص لشخص واحد ويناسبها مفارش بحجم متوسط إلى صغير كالتالي:
شرشف 200 طول × 150 عرض سم.
لحاف 240 طول × 180 عرض سم.

مفارش مفرد ونص تختلف قليلاً بمقاساتها حيث تأتي أكبر من المفرش المفرد وأصغر من المزدوج، فمقاس المفرش المناسب لها:
شرشف 200 × 200 سم.
لحاف طول 230 × عرض 250 سم. 
أفضل مفارش السرير المريحة من ماركات عالمية
نحرص في مقالنا على اختيار أفضل المفارش لضمان راحتك لذا ذكرنا لك عدة ماركات ذات جودة عالية مع ضمان سنوي عند الاستعمال:

مفرش فريتاون: توفّر هذه الماركة مفارش عالية الجودة وشتويّة بمقاس مزدوج أو مفرد ونص. وهو طقم كامل يضم شرشف وكيس وسادة ولحاف، يتميّز اللحاف بحواف ثلاثية الأبعاد محاك بعناية تمنع تكتذل الحشوة أو انزلاقها. ذات وجهين بلونين مختلفين حيث يكون لون الوجه الداخلي هو الأبيض، يتوفّر الطقم بعدة ألوان ناعمة منها الزهري والأخضر والكحلي.

مفرش نيويورك: يأتي مع 8 قطع وهي الملاءة، الشرشف، 4 أكياس وسائد، خدادية، وسائد للزينة. يأتي اللحاف بوجهين مختلفين أحدهما أملس بدون أي رسوم أو تطريز والآخر ذات رسوم دائرية ناعمة وأنيقة. يتوفر منه عدة ألوان مثل السكّري والأخضر والأسود الفاخر وهو مفرش يناسب فصل الصيف.

مفرش ريفان: مفرش سرير للعرائس بتصميم عصري وأنيق من الساتان. يضم 15 قطعة فاخرة يتداخل معه الدانتيل الأبيض الرائع عند أطراف الملاءة وأكياس مخدات الزينة وتتوزّع على الملاءة وأكياس المخدات رسوم أنيقة فاتحة غير نافرة. ثُبّتت حشوة اللحاف بأقفال متينة لمنع تكتّل الحشوة وفساد المفرش.

مفرش سول: تقدّم شركة سول الجودة والراحة والأناقة التي تبحث عنها من خلال مفرش مفرد من المايكروفايبر يتكوّن من 6 قطع بألوان أنيقة تناسب ديكور غرفتك وتغمرك بالهدوء لتحظى بليلة هانئة لا تنسَ. يتميّز لحاف سول بوجهين، الوجه الداخلي أبيض بينما تمتد على الوجه الخارجي رسوم من الزخارف والورود المحاطة بإطار أنيق كما لو أنها لوحة فنّية رائعة.

مفرش هافانا: إحدى مفارش السرير الأكثر مبيعاً نظراً لخامة المنتج الممتازة وألوانها الخلابة والمتنوّعة. هو مفرش مزدوج مع 11 قطعة نُقشت عليها رسوم شبيهة بالزخارف اليونانيّة البديعة ما يجعلها مناسبة لكل غرفة وخاصّةً تلك ذات المساحة الواسعة البيضاء. مصنوع من المايكروفايبر الذي يعد بديل ممتاز عن خامة القطن.
نصائح عند الاختيار والاستعمال
في حال كانت غرفتك من النمط الكلاسيكي يفضّل اختيار المفرش ذات الرسوم الهندسية والعناصر القليلة، واحرص على انتقاء المفرش الحريري مع الدانتيل لستايل الغرفة الملكي، بينما المفارش ذات الألوان الحيوية للغرف الواسعة وشبه الفارغة.
نوصي بغسل مفرش السرير لوحده في الغسالة دون التفريط بوضع المواد الحارقة كالكلور الذي يتسبب بتلف أنسجة الحشوة والألوان والخيوط. وكيّه على درجة 30 أو أدنى بعد جفافه بشكل تلقائي.
تجنّب النوم على شراشف الحرير والبوليستر في فصل الصيف والحرارة المرتفعة لأن هذه الأقمشة ذات أنسجة سريعة الامتصاص للحرارة والبقع.
أضف أكياس وسائد بألوان مختلفة عن المفرش الأصلي ومنسجمة معها بذات الوقت، كإضافة الزهري والأزرق مع المفرش البيج.
احرص على التهوية اليومية للمفارش بنشرها في أشعة الشمس لمدة ساعتين تقريباً.
تجنّب التغطية بالملاءات ذات التطريز الخشن والخرز واختر الشراشف القطنيّة الناعمة والسادة.
بعض أنواع المعطّر تترك بقعاً صفراء عند حفظ المفرش لفترة طويلة دون استعماله، لذا تجنّب استخدام المعطّر أثناء غسلها أو استخدام أي مواد حافظة كالنفتالين. 
اخلق ديكور غرفة يتناسب مع المفرش مثل توزيع اللوحات والصور البسيطة على جدران غرفتك، اقتناء لمبدير عصري، وضع مجسم لآلة موسيقية في إحدى الزوايا وحتى الحرص على اقتناء شكل مكتب مناسب.

بذلك نكون قد قدّمنا لمحة عن أنواع مفارش السرير وهي الصيفية والشتوية والعراىسية إضافةً إلى أقسامها المتمثلة بالمزدوج والمفرد والمفرد ونص مع مقاساتها وأفضل الماركات مثل فريتاون، نيويورك، ريفان، سول، هافانا والمزيد لتختار بينها ما يناسبك مع نصائح تساعدك في الاختيار واستعمال المفرش. وتذكّر أن العناية بالمفرش وفق هذه التعليمات تضمن لك فترة استعمال أطول لتستمتع بمفرشك الذي اخترته.

أنواع مفارش السرير ونصائح لاختيار الأفضل منها M

أنواع مفارش السرير ونصائح لاختيار الأفضل منها M

أنواع مفارش السرير ونصائح لاختيار الأفضل منها M
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى