مواضيع دون رد

mohamed7474
mohamed7474
عضو محترف
النوع :
ذكر
عدد المساهمات :
104
السمعة :
5
كشف تسربات المياه

قبل الحديث عن اصلاح تسربات المياه لا بد من إجراء كشف تسربات المياه لمعرفة الأسباب فقد تتسبب الأنابيب المحطمة والمكسورة في عناء صاحب المنزل لاسيما من الناحية المادية.

فقد يضطر الي دفع مبالغ كبيرة في اصلاح المفروشات والأثاث التي تصاب بالضرر من تسربات المياه فوقها، ولكن بالطبع لا أحد يرغب في إيذاء نفسه مادياً، لذلك أنصحك بإكمال السطور التالية وقراءة الحروف القادمة، حتى يمنحك هذا المقال خطوات تساعدك في حل مشاكلك.

من الأشياء المهمة التي يجب أن تعلمها هي أن المياه الموجودة داخل الأنابيب تكون تحت ضغط عالي ومرتفع جداً بحيث يكون كل 50 رطل من المياه في بوصة مربعة واحدة، هذا يعني أن حدوث شرخ أو تلف في أنابيب المياه سوف يتسبب في تسرب الميه بكميات كبيرة بسبب الضغط العالي داخلها، ومن المتوقع و الممكن أن تلاحظ هذا التسرب حتى لو كانت الأنابيب داخل الجدار أو فوق السقف.

أغلب أنواع أنابيب امدادات المياه تصنع من النحاس مع العديد من التركيبات الأخرى، وهناك نوع أنابيب يستخدم كثيراً في المنازل القديمة وهو مصنوع من الحديد ويجب التخلص منه فوراً لأنها قد تتسبب في الاحتباس نتيجة للتسربات المعدنية التي تتكون وتظهر مع مرور الزمن.

كيفية إصلاح تسربات المياه

عند اصلاح تسربات المياه من المهم استبدال الأجزاء المتآكلة من الصنابير والتي تكون غالباً موجودة في أجزاء الربط والتركيب والحشوات الداخلية.

وعمل صيانة محابس المياه التالفة والقديمة والتحقق من صحة وسلامة أجزائها المتصلة بالحوائط.

في حالة حدوث تسرب مياه داخل المرحاض، يجب فحص صندوق الطرد وإصلاح الأجزاء الرديئة والتالفة والتي ربما تتطلب تغيير ماكينة الطرد الداخلية.

يجب إصلاح تسربات المياه المبنية على خلل في الأنابيب الداخلية وهذا بعد معرفة مكان تسرب المياه بمساعدة شركة إصلاح تسربات المياه بالمملكة العربية السعودية وهي شركة السعودية العالمية للخدمات المنزلية

ومن المهم أيضا عند اصلاح تسربات المياه  أن يقوم المهندسين المختصين بالتحطيم حول مكان التسريب للقيام بإصلاح واستبدال المواسير التالفة سواءً كانت مواسير المياه أو مواسير الصرف.

شركة فحص تسربات المياه

بما أنه توجد العديد والعشرات من الأساليب التي يتم اتخاذها للكشف عن مصادر التسرب الخاص بالماء, كما أن هذه الأساليب يتم تطويرها بشكل مستمر ً للكشف عن التسربات والتي يصنف منها:

التسرب المائي الداخلي
وهي نوع من التسربات التي تكون خفية لوجودها بالمواسير الممدة خلف الجدران؛ كما أنها تؤثر بالفعل تأثير شديد في معدلات ارتفاع فواتير المياه وهي تحتاج بالفعل إلى شركات فحص تسربات المياه معتمدة.
توفر الشركات الفحص المعتمدة خاصة شركات كشف تسربات المياه المعتمدة العديد من المعدات التي تساعد في الكشف عن مصادر تسربات المياه الداخلية والتي توجد في الأسقف والجدران والأرضيات.
كما أن تسرب الماء الداخلي يحدث بسبب وجود ثقب في الأنابيب والتوصيلات الخاصة بالمياه, كما يوجد الكثير والعديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر وكبير كما تؤدي إلى حدوث تهالك كبير في أنابيب المياه والصرف كما أنها تؤدي إلى إنسدادها.
كما أن التسرب المائي الخفي يحتاج إلى علاج تسرب من الفنيين المعتمدين بشكل سريع؛ وهذا لأن التسرب الداخلي واحد من أكثر التسربات التي تحدث العشرات من الأضرار حسب ما قالته شركات كشف تسربات المياه المعتمدة, كما أنها تسربات سريعة الإنتشار .

كما تتميز الشركه فى بعض الخدمات الاخرى

عزل خزانات

عزل الاسطح بالرياض

كشف التماس الكهرباء

ترميم المنازل
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى