مواضيع دون رد

ضياء المحمدى
ضياء المحمدى
عضو مميز
عضو مميز
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
212
السمعة :
5

تسديد قروض الراجحي

بنك الراجحي من البنوك المميزة في تقديم تسهيلات في  تسديد قروض وتقدم للعميل مجموعة من بطاقات الائتمان، وأول مصرف يقدم للطلاب برنامج خاص بهم، وهو برنامج إدخار الطلبة، والذي أهتم أيضًا بتوفير فروع للسيدات فقط، وكل ذلك مع توفير الخدمات الإلكترونية، وتختلف القروض في الراجحي وذلك من القروض الشخصية والقرض العقاري وقرض الزواج وقروض كنف وقروض الدراسة، وتتعدد طرق السداد في بنك الراجحي من طريقة السداد الشهرية أو مشاركة الأرباح.


تسديد قروض الراجحي
 تسديد قروض الراجحي هناك طرق متنوعة لسداد القروض يمنحها مصرف الراجحي لعملائه والتي منها:
طريقة الاستقطاع الشهري
من خلال استقطاع مبلغ مالي كل شهر من راتب العميل من أجل ضمان حق البنك بنسبة ثابتة.
المبالغ مستحقة الدفع
وهي طريقة تشبه طريقة السداد الشهري لكنها لا ترتبط براتب العميل أو المقترض ويكون السداد فيها من خلال مبلغ ثابت يتم سداده للبنك شهرياً.
السداد بدون فترة سماح
هنا في هذه الطريقة يكون السداد سنويًا من خلال أقساط وليس شهريًا، فلا تتوقف الأقساط على فترة سماح معينة.
مشاركة الأرباح
وهنا يكون للبنك الحق في مشاركة أرباح مشاريع المقترض حيث يكون البنك ممول وله نصيب ويتم تحديد نسبة الأرباح وفق التراضي بين الطرفين.
سداد القرض المبكر
هذه الطريقة تسمح للمقترض بسداد القرض قبل أن تنتهي المدة الخاصة بالأقساط فيقوم المقترض بتسديد دفعات الفوائد المتبقية على القرض حتى انتهاء المدة الأصلية للقرض.
تسديد قروض بنك الراجحي
 تسديد قروض بنك الراجحي يمنح البنك عملائه طرق متنوعة يختار العميل ما يناسبه من تلك الطرق ليسدد القرض وذلك حيث أن كل طريقة مختلفة عن الأخرى وهناك طريقة السداد المبكر التي يكون لها شروط معينة ليتمكن المقترض من السداد المبكر بدون أي عوائق.
خدمة سداد الراجحي
 خدمة سداد الراجحي يوفر مصرف الراجحي طريقة سداد إلكتروني والمعروف باسم نظام الدفع المباشر والذي يمكن العميل من سداد مجموعة من فواتيره بشكل مباشر من خلال مصرف الراجحي ويجب التسجيل في حساب سداد الخاص بالأفراد كالتالي:
الدخول على صفحة مصرف الراجحي، واختيار قائمة تطبيق المباشر للأفراد، ثم المدفوعات.
الضغط على "سداد" التي تظهر أسفل الصفحة.
يتم كتابة البيانات في صفحة التسجيل.
إدخال رقم الجوال من أجل استقبال رسالة المصرف عليه.
يتم تسجي البيانات وإدخال الرمز المرسل للعميل والانتظار حتى ظهور رسالة تسجيل الحساب بنجاح.
يمكن للعميل بعدها التمتع بمختلف خدمات سداد الإلكترونية التي يورها مصرف الراجحي.
 السداد المبكر الراجحي
هو قيام المقترض بسداد القرض المستحق عليه للبنك قبل أن تنتهي فترة الأقساط التي تم الاتفاق عليها مع المصرف من أجل تجنب التأخر في سداد تلك الأقساط.
لكن مع ملاحظة أن تلك الطريقة للسداد تتوقف على موافقة المصرف، حيث أنه قد يطلب المصرف عمولة من أجل الموافقة للعميل على السداد المبكر وهو شرط وحيد يفرضه البنك للسماح للعميل بالسداد المبكر.
ويكون السداد المكبر حلًا مميزًا عند حصول المقترض على دخل زائد أو زياردة راتبه أو حصوله على مكافآت مالية يمكنها تغطية تلك الأقساط.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى