مواضيع دون رد

سليمة معلم اغا
سليمة معلم اغا
عضو محترف
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
119
السمعة :
5
يتطلب تأسيس شركة في دبي استكمال سلسلة من الإجراءات والموافقات التي تستلزمها دائرة التنمية الاقتصادية، والجهات الأخرى المعنية لتسجيل المنشأة بشكل رسمي. في البداية يتوجب عليك تحديد نوع النشاط الذي تود مزاولته وهذا بدوره سيحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها.
سيقوم فريق العمل لدينا بتقديم كافة الدعم لك وشركائك خلال جميع خطوات تأسيس شركة في دبي ابتداء من تحديد نوع النشاط واختيار الاسم التجاري والحصول على الموافقة الأمنية ومن ثم إعداد جميع المستندات المطلوبة لإتمام إجراءات تأسيس الشركة في دبي.
كل ما عليك القيام به هو تحديد وقت لمقابلة خبرائنا لمناقشة تفاصيل نشاط الشركة التي تود تأسيسها وتقديم جميع المستندات الشخصية المطلوبة لهم ومن ثم سنقوم بالنيابة عنك بإتمام جميع الخطوات لدى الهيئات الحكومية المختلفة من أجل الحصول على رخصة مزاولة الأعمال في دبي في أقل وقت ممكن.
ترتبط المدة المطلوبة للحصول على رخصة مزاولة الأعمال ارتباطًا وثيقاً بنوع النشاط أو الأنشطة التي تود مزاولتها بالإضافة إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة حكومية أو اتحادية ولكن حكومة دبي تضمن على الدوام لجميع المستثمرين تقديم خدمات وتسهيلات لا مثيل لها من أجل جعل دبي الوجهة المثلى لتأسيس الأعمال التجارية.
تأسيس شركة في دبي
نجحت دبي في سنوات قليلة أن تصبح وجهة رواد الأعمال والشركات الناشئة ليس في المنطقة وحسب، بل وفي العالم، وأصبح يشار إليها باعتبارها حاضنة لتأسيس الشركات، حيث استطاعت من خلال استراتيجية دعم حكومي غير محدود تحويل أفكار مبتكرة إلى كيانات عملاقة قدرت قيمتها بمليارات الدولارات، لتصبح بيئة خصبة وولادة بالشركات الناشئة الصاعدة إلى القمة، وملهمة للمواهب ورواد الأعمال والشباب في العالم.
وأكد خبراء تأسيس شركة في دبي أن دعم حكومة الإمارات للشركات الناشئة، أوجد وعياً غير مسبوق بين الشباب العربي بالفرص العديدة التي تحملها لمستقبلهم وإمكانية تكرار قصص النجاح الرائعة التي حققتها الشركات المؤسسة في دبي وفي باقي الأسواق الإقليمية.

ولفت الخبراء إلى أهمية الدور الذي تلعبه الشركات المؤسسة في دبي في مكافحة البطالة التي تصل نسبتها في المنطقة إلى 21% من وجهة نظر الاقتصاد الكلي، بأهمية ريادة الأعمال وتأسيس الشركات في دبي في نشر التعليم والمعرفة لتعزيز نهضة العالم العربي، مشيرين إلى أن تكريم الإمارات لأفضل 100 شركة تم اختيارها خلال منتدى الاقتصاد العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وهذا يعكس مدى التزام الإمارات بدعم المواهب ورواد الأعمال وتأسيس الشركات في دبي باعتبارهم محرك الابتكار وداعم التنويع الاقتصادي والاستثمارات الأجنبية، ووسيلة مهمة لمكافحة البطالة وتحقيق مستقبل أفضل للشباب العربي والعالمي، مشيرين إلى أن الشركات المؤسسة في دبي والتي كرمتها الإمارات مؤخراً ركزت في أنشطتها على التقنيات والقيم والقرب من الناس، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي هام على الاقتصاد وحياة الناس في الإمارات والعالم.
قال عمار المالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد: إن ازدهار عملية تأسيس الشركات في دبي جعل الأجيال العربية تدرك أن الوظائف ليست الخيار الوحيد، وأن ريادة الأعمال عالم بلا حدود.
وأضاف: «ساعدت مبادرات الإمارات مثل «مليون مبرمج عربي» وهي إحدى مبادرات «محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، الهادفة إلى نشر التعليم والمعرفة لتعزيز نهضة العالم العربي، في تعزيز مفاهيم ريادة تأسيس الأعمال في دبي خصوصاً أننا نعايش في زمننا موجات مستمرة من التقنيات، التي توفر فرصاً لدفع الابتكار وخلق قيمة مضافة بالمجالات المختلفة.
والمسايرة هذه التغيرات نعمل على توفير أفضل الخدمات والدعم لشركائنا المبدعين، من رواد الأعمال ومؤسسي الشركات في دبي الصغيرة والمتوسطة والعالمية.
وتابع: «نعمل في مدينة دبي للإنترنت على إيجاد بيئة يعمل فيها رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، ويتبادلون الأفكار، وتقوم لتأسيس الأعمال في دبي للإنترنت، بدور على قدر عال من الأهمية فهي تستقبل رواد الأعمال ومؤسسي الشركات في دبي وتوفر لهم الدعم الإداري وفرص التدريب، كما تستضيف سنوياً أكثر من مائتي فعالية تغني بيئة الأعمال، وهو ما جعلها تستقطب من شتى أنحاء العالم رواداً يعملون بمجالات متنوعة».

وحول دور رواد الأعمال في مساعدة مجتمعاتهم على تجاوز التحديات، أوضح المالك: «يمكن هنا أن نفرق بين نوعين من تأسيس الشركات في دبي الأولى وإن كان هدفها هو الربح بالدرجة الأولى أما الثانية وهدفها الأول هو التنمية المستدامة وخدمة الأفراد والمجتمعات، وأعتقد أن النوعين كليهما يتكاملان للارتقاء بالمجتمعات وسد حاجاتها.
وأكّد إياد أبو حويج المدير العام لشركة الشركاء المتحدون للاستثمار، أن العدد المتزايد من تأسيس الشركات في دبي وفي العالم العربي يساعد على مواجهة البطالة، ويخلق وظائف للمواطنين المهمشين، خصوصاً أن العالم العربي يعتمد على الشركات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص العمل.
يلعب الدعم الحكومي دوراً كبيراً في إنشاء نظام وثقافة مزدهرة للشركات الناشئة، من خلال مبادرات مثل إنشاء مساحات مشتركة للعمل، و حاضنات، ومسرعات، وتوفير إمكانية الحصول على التمويل، تجتذب الحكومات مؤسسي الشركات في دبي ضمن مناطقها الجغرافية، والوصول إلى التمويل هو أمر أساسي كذلك لنمو معدل تأسيس الشركات في دبي، حيث يدعم المستثمرون الشركات الناشئة عن طريق تمويل النمو وتمويل التجارة في مراحل مختلفة من دورة حياة الشركة الناشئة».
وأشار إلى أن وظائف القطاع الخاص بدورها قد لا تكون كافية أو تفي بتطلعات الشباب ما يضطر هؤلاء لإيجاد طريقهم الخاص، في الإمارات تسمح مثلاً بتأسيس الشركة في دبي في غضون ساعات قليلة فقط.
من عمليات التخارج الناجحة م. المنطقة على وشك أن تشهد المزيد من النمو في عدد الشركات المؤسسة في دبي الناجحة، ستلهم المزيد من رواد الأعمال على المثابرة، فضلاً عن دفع الكيانات الحكومية وصانعي السياسات والمستثمرين على حد سواء لبناء أنظمة وأطر تنظيمية أكثر تكيفاً».
وأوضح: «لكي يتمكن مؤسسي الشركات الناشئة في دبي من تحقيق كامل إمكاناتهم، يتوجب العمل على تثقيفهم من شركات تتطلع إلى التعاون مع الشركات الناشئة أو مستثمرين تقليديين، وتحسين سهولة القيام بالأعمال التجارية».
ولفت إلى أن معظم مؤسسي الشركات في دبي لا يزالون يواجهون صعوبة في التوسع نحو بلدان أخرى، وغالباً ما يضطرون إلى إعادة تكوين جوانب متعددة من أعمالهم الامتثال للوائح السوق الجديدة، ما يعوق نموها بدوره. قال ديباك جاين مؤسس شركة «ميك ماي ميل» الناشئة في دبي إن المستثمرين العالميين باتوا ينظرون إلى دبي على أنها حاضنة عالمية للشركات الناشئة، وذلك بفضل الدعم الحكومي والبنية التشريعية.
تكاليف تأسيس شركة في دبي:
تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.
وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية. والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.
أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات. إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟
لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.
الإقامة والاستثمار في دبي:
لكي تجمع ما بين الإقامة والاستثمار في دبي عليك معرفة الطريقة الأمثل لذلك فهناك عدة طرق كثيرة يمكن من خلالها الإقامة في دبي ولكن سنتطرق فقط الى الإقامة في دبي من خلال تأسيس شركة تابعة للمنطقة الحرة وبذلك يسمح لك الإقامة والاستثمار في المنطقة الحرة والتي من خلالها أيضا يمكنك الاستثمار في جبل علي ولكن يتطلب الأمر في بدايته الحصول على كفيل ومن ثم اختيار المنطقة الحرة التي تريد الاستثمار فيها ولن يستغرق الوقت الكثير حتى تتجه الى الإدارة المختصة بالهجرة لإنشاء ملف ومن خلاله يمكنك استقدام موظفين بتأشيرات خاصة بك للقيام بالمشروع.
إجراءات تأسيس شركة في دبي
اختيار نشاط الشركة المناسب – الذي سيحدد نوع الترخيص المطلوب الحصول عليه.
اختيار شريك مواطن لشركة ذات مسؤولية محدودة أو وكيل خدمات للمؤسسات الفردية.
إصدار الموافقة الأولية واختيار الاسم التجاري – يجب أن يحتوي الاسم التجاري على النشاط.
تجهيز عقد التأسيس أو عقد وكيل خدمات وتوثيقه من قبل كاتب العدل في دبي.
الحصول على عقد إيجار بعد العثور على مكتب مناسب.
الحصول على الموافقات الخارجية من الجهات الحكومية ذات الصلة.
تقديم الوثائق النهائية إلى دائرة التنمية الاقتصادية وإصدار الرخصة التجارية.

الان يمكنك تأسيس شركتك في دبي M
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى