مواضيع دون رد

ضياء روحي
ضياء روحي
عضو فضي
عضو فضي
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
385
السمعة :
5


تعرف على سعر ومواصفات بلاط انترلوك

انترلوك كلمة بحث منتشرة على متصفحات الإنترنت في الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية ومصر من أجل التعرف على مكونات الانترلوك وكيفية تثبيته وما هي أشكاله.
بالإضافة إلى سعر المتر الواحد منه من أجل احتساب تكلفة المساحة المطلوب تغطيتها بها ولكن هناك عوامل تتحكم في السعر مثل نوع الانترلوك وسمكه وأماكن شراءه.

ما هو الانترلوك

●     هو أحد أنواع البلاط التي يتم صناعته من الرمال المغسولة الممزوج معها كمية وفيرة من الأسمنت حتى يسهل تحويله إلى أشكال هندسية.
●     من أكثر ما يميز هذا النوع من البلاطات أنه غير قابل للتآكل أي أن نسبة تآكله بسيطة لا تتعدى 5% ولا يمتص الماء حيث أن قدرته على امتصاص الماء لا تزيد عن 4%.
●     وهذا ما جعل البلاط يدخل في رصف الطرق ومداخل الحدائق وفناء المدارس ومواقف السيارات وبعض أرضيات المنتجعات والقري السياحية والمطارات وهذا لأنه يتحمل الضغط والأوزان الكبيرة.
●     بجانب أن هذا البلاط يتواجد بأكثر من لون وشكل مثل الاحمر والرصاصي والأسود والقلوب والزهور والنجوم.

خصائص بلاط الانترلوك

يمتلك انترلوك الأرضيات عدة خصائص وسمات تميزه عن غيره من أنواع البلاط الأخرى وهي كالآتي:

●     إن القطعة الواحدة منه يتراوح ارتفاعها من 4 إلى 8 سنتيمتر.
●     قادر على تحمل الضغوط والأحمال العالية بحجم يبدأ من 250 ويصل إلى 300 كيلو جرام لكل سنتيمتر مكعب.
●     يتم صبه خلال عملية تصنيعه وهذا يعطيه قوة الصلابة.

أنواع البلاط الانترلوك

●     يوجد منه نوع الناعم أي أن سطحه يصبح أملس بعد التركيب وهذا يسمى بسيتي بلاك ودائمًا ما يستخدم في رصف الأماكن الحارة والطرق.
●     أما بالنسبة للنوع الثاني فهو الخشن الذي يسمى بمكابس ويتم استخدامه في الأماكن التي تتعرض إلى أمطار غزيرة مما يجعله يستخدم في رصف الأماكن المنحدرة لانزلاق المياه من عليه.

كيفية تركيب بلاط الانترلوك

●     قبل تركيب انترلوك يتم تنظيف الأرض بشكل جيد وإزالة الزلط الصغير الحجم والحصى وأي مخلفات للبناء سابقة مثل الأسمنت والرمل وغيرها.
●      ثم يبدأ الفني في رص حجر الانترلوك بشكل متجانس وصحيح بدون استخدام أي أدوات لاصقة مثل الأسمنت أو غيره.
●     إذا كان المكان المطلوب وضع البلاط على أرضيته يمتلك أرضيات غير مستوية فهنا يحتم على الفنيين أن يقوموا بوضع طبقة من البيسكورس والتي هي عبارة عن مزيج من الزلط والرمل بارتفاع 25 سم.
●     ثم يتم ريها بالماء ثم من خلال استخدام جهاز معين يتم دك المكونات بنسبة 97% من أجل طرد فقاقيع الهواء حتى يسمح برص البلاط وتماسكه بشكل كبير.
●     أما إذا كان المكان عبارة عن ممرات ضيقة تحتاج إلى بلاط الانترلوك فهنا يجب وضع طبقه بسيطة من رمل الكركار وهو رمل خشن يحتوي على 10% من الحصى ثم يتم نثر الماء عليه وإخراج الهواء من بين أجزاء الرمال والحصى باستخدام جهاز الدك.
●     يجب تنفيذ أعمال الكهرباء والسباكة التي توجد تحت الأرض قبل تثبيت الانترلوك، أما في حالة كان الشخص يريد وضع بلاط الانترلوك على مساحة من الأرض ولكنها تأخذ شكل منحدر عليه بتصميم ما يسمى بالحبسة.
●     في الحالة السابقة يتم وضع الماء على الأرض مع الرمل والحصى ودكها ويمكن استخدام الرمل الأحمر الذي يخلو تمامًا من الحصى بحيث يكون ارتفاعه يتراوح ما بين 5 إلى 7 سم.
●     ثم تنثر عليه الماء ويتم تسوية الأرض بآلة تعرف باسم عارضة الألومنيوم حتى تصبح الأرض ملساء تسمح بتثبيت الانترلوك عليها باستخدام جهاز دك البلاط.
●     ثم يتم وضع طبقة رقيقة من الرمال على سطح البلاط باستخدام جهاز الدك الميكانيكي ثم يتم الضغط على الأرضيات التي تحتوي على انترلوك.
●     وهذا من أجل ملئ الفراغات التي توجد بين كل بلاطة والأخرى مما يزيد من نسبة تمسكها بالأرض ثم يتم تنظيف الأرضيات من الرمال الزائدة.

مميزات بلاط الانترلوك

●     إن السبب وراء استخدام انترلوك الأرضيات هو أنه مكون من مواد طبيعية لا تشكل خطر على البيئة مثلما تتسبب مواد البناء الأخرى في تلوث البيئة.
●     لا يحتاج إلى مواد لتثبيته في الأرضيات وهذا ما يجعل إزالته سهلة وتركيبه مرة أخرى سهل أيضًا.
●     يحافظ على مظهره لفترات طويلة لأن نسبة تآكله لن تتعدى 5% وهذا ما يجعله قابل للتغيير كل 25 عام.
●     إمكانية تشكيله أثناء التركيب فمثلاً يمكن تركيبه في المنحنيات أو الطرق المستقيمة أو أي طرق تأخذ الشكل الهندسي المعقد.
●     شديد التحمل لأنه لا يقوم بامتصاص الماء وهذا بفضل صناعته من الخرسانة وذلك لأنه يستخدم للحد من درجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة مما يساعد على تلطيف المناخ الحار.
●     إذا تساقط عليه الجليد أو الماء فإنه لا يسمح بانزلاق الأشخاص عليه بالإضافة إلى أنه لا يسمح بتجمد الثلج عقب ذوبانه.
●     إذا تساقطت عليه مواد نفطية أو بتروكيماويات فإنه لا يتعرض للتلف والتآكل.
●     يمكن تثبيته على الحائط أيضًا والبناء باستخدامه فهو شديد الصلابة وقادر على تحمل المزيد من الأوزان.
●     هذا البلاط إذا تم الاستغناء عنه فإنه يتعرض إلى عملية إعادة التدوير لذلك فإن تكلفة تصنيع ليست باهظة.
●     لا يحتاج إلى خبرة أو عمالة مدربة على مستويات عالية من أجل تركيب هذا البلاط.

عيوب بلاط الانترلوك

●     لأن يوجد أكثر من لون من هذا البلاط فإذا تم صناعته من مواد رديئة فإنه يفقد لونه.
●     يجب تركيبه بطريقة صحيحة من أول بلاطة منعًا من حدوث خلل في باقي البلاط مما يتسبب في خلع البلاط من أماكنه.

اسعار انترلوك

●     بما أن الانترلوك هو منتج يقع تحت قانون العرض والطلب أي أن كلما زاد الطلب عليه كلما زاد سعر متر الانترلوك بالتركيب.
●     كما أن الذي يتحكم في سعر الانترلوك هو مكان استخدامه بمعنى هل يتم استخدامه في أعمال الديكور أم في رصف الطرق والممرات.
●     كما أن مكان شراء الانترلوك يؤثر أيضًا على السعر فمثلاً ورش صناعته بشكل يدوي تكون أغلى من صناعته بواسطة أجهزة متخصصة وهذا ما يقلل من تكلفة شراء الانترلوك لأن المصنع يقدم السعر الأصلي للمستهلك.
●     في حالة استخدام انترلوك ناعم فإن سعر المتر الواحد منه قد يتراوح بين 55 جنيه مصري و75 جنيه مصري وهذا طبقًا لاختلاف الارتفاعات التي تتراوح بين 4 سم وثمانية سم.
●     أما إذا كان نوع الانترلوك خشن وارتفاعه يبدأ من 6 سم ويصل إلى 8 سم فإن سعره يبدأ من 55 جنيه المصري ويصل إلى 60 جنيه مصري.
●     كما يوجد نوع بلاك انترلوك يطلق عليه بردورة يبدأ سعره من 30 جنيه ويصل إلى 52 جنيه مصري وذلك طبقًا لنوعه ماذا كان جناين أو وسط أو عجالي.

https://stonevilla-int.com
 



 موقع المكتبة نت
https://maktbah.net/

كاميرات مراقبة الكويت - كاميرات مراقبة منزلية 
https://www.securitiescamera.com/


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى