مواضيع دون رد

ضياء المحمدى
ضياء المحمدى
عضو نشيط
عضو نشيط
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
89
السمعة :
5

فيزا تركيا و كيفية الحصول عليها
تعتبر تركيا من اهم الدول التي يتوجه اليها السائح العربي. واكثر ما يبحث عنه السياح هو الإجراءات و الأوراق اللازمة للسفر خاصة في هذه الفترة بسبب انتشار وباء كورونا و فرض الدول القيود والشروط على المسافرين والمواطنين.
تحتوي تركيا على العديد من المدن السياحية التي يرتادها ملايين الزوار سنويا ومن اهم هذه المدن مدينة اسطنبول حيث تعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد وهي اشهر المدن السياحية و اكثرها كثافةـ ويميز مدينة اسطنبول التنوع الثقافي و السياحي الكبير جدا، حيث يمكنك ان تجد المساجد التاريخية العثمانية و المعالم البيزنطية المختلفة والمتاحف المتنوعة. هذا بالإضافة الى العديد من المناطق السياحية والمناظر الخلابة لمضيق البسفور الذي يفصل المدنية الى قسمين الاسيوي والاوربي.
وتحوي تركيا على مدن أخرى مثل طرابزون التي يزورها السياح من مختلف انحاء العالم و تتميز بجمال تضاريسها و خضارها. تقع طرابزون في شمال تركيا و يتميز الشمال التركي عموما بجمال طبيعته ويتضمن العديد من المدن و القرى الجميلة، مثل مدينة سامسون وقرية اوزون قول ومدينة سينوب و مدينة ريزا التي تتميز بهضابها العالية ومن ابرزها هضبة ايدر و العديد من المناطق الجميلة. كما تحوي تركيا العديد من السواحل الرائعة ذو الرايات الزرقاء (علم يمنح من منظمة التعليم البيئي العالمية للسواحل التي تستوفي معايير معينة مثل جودة الماء والسلامة)، حيث تحتوي تركيا على 11% من سواحل العالم التي تحمل رايات زرقاء. ومن هم المدن التي تتميز بهذه السواحل هي مدينة انطاليا.
الحصول على فيزا تركيا
يمكنك التقديم على التأشيرة التركية من السفارة او القنصلية في بلادك، أو يمكنك الحصول عليها الكترونيا خلال دقائق بدون أي عناء. تعتبر تركيا من الدول المتقدمة من ناحية التأشيرات الالكترونية فهي توفر هذه الخدمة لمعظم بلدان العالم وخاصة البلدان العربية، حيث يمكنك تقديم طلب الحصول على فيزا تركيا الكترونيا لك و لعائلتك وإدخال البيانات ودفع الرسوم ومن ثم الحصول على التأشيرة التركية عبر البريد الالكتروني. ويمكنك التقديم على طلب التأشيرة عبر موقع فيزا تركيا

الإجراءات التي يجب اتباعها قبل السفر
يتوجب عليك طباعة الفيزا بعد الحصول عليها وقبل السعر. وبسبب جائحة كورونا فيتوجب عليك عمل تحليل كورونا التشخيصي (بي سي ار) قبل السفر في مدة لا تزيد عن 72 ساعة او عمل تحليل الاجسام المضادة قبل السغر في مدة لا تزيد عن 48 ساعة. ويمكنكم التأكد من الإجراءات اللازمة بخصوص جائحة كورونا عبر الاتصال على الخطوط التي تم حجز تذاكر الطيران منها.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى