مواضيع دون رد

فوزية
فوزية
عضو نشيط
عضو نشيط
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
38
السمعة :
5
تتعرّض شبكة المجاري في البيت لانسداد عقب الاستخدام لمرحلة طويلة، وهذا الانسداد ناشئ عن تجمّع الأوساخ وبقايا الغذاء التي ينفذ رميها في المجاري وفي بالوعة المطبخ أو بالوعة الحمام، لذا، المشورة الرئيسية لتجنّب الانسداد في مجاري المنزل هي تجربة تجنّب رمي الأوساخ وبقايا الغذاء في المجاري وفي البالوعات

تسليك المجاري في المنزل
الطُرق الميكانيكية
أفضل الطرق في تسليك المجاري هي استخدام الأدوات الميكانيكية لإزالة سبب الانسداد في شبكة المجاري، ويحدث هذا باستعمال أحد الطرق الآتية:

استخدام زنبرك تسليك المجاري، وهو جملة عن زنبرك مديد له القدرة على الدخول في أنابيب المجاري (الصرف الصحي) من خلال أحد فتحات التصريف في البيت، والتحرّك وسط زواياها بيسر، ويصبح شديدّ كفاية لإزالة أي انسداد حاصل وسط مقاطع الأنابيب.
استخدام آلة ضغط الماء، ويحدث هذا بواسطة ولادة ماء مضغوط (باستعمال آلة الضغط) في المجاري المنزلية من خلال واحدة من فتحات التصريف، ويعمل ذلك الماء المضغوط على فتح أي انسداد في شبكة المجاري.

الطُرق الكيميائية
بحال لم تنجح واحدة من الطرق السابقة، أو بحال حدثّ إزالة الانسداد بنسبة مرموقة، فلا بدّ أن تطلب للطرق الكيميائية في تسليك المجاري لإزالة الأوساخ الزيتية والعالقة وسط مقاطع الأنابيب. سوى أنّ تلك الطرق لها أثر سلبي في ظل رائحة ربما تصبح مزعجة أو مضرّة، لذا يُنصَح بالقيام في تلك الطرق على نحو مقيد، أو في وجود عدم حضور أحد من الأفراد في البيت لفترة من التوقيت.

من تلك المواد الفعّالة في تسليك مجاري البيت هي كبريتات النحاس، والأفضل منها هي المسلّك الذي يحوي على مادة ميتام-صوديوم وديكلوبينيل. قُم بادئةً بقراءة التعلميات المكتوب عليها على عبوة مسلّك المجاري قبل القيام باستعماله.

الطرق البديلة للكيميائية
كبديل عن هذه المواد الكيميائية، فإنّه يتاح استخدام بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مع الخلّ الأبيض لتسليك مجاري البيت، لما لهما من الخصال في إزالة الدهون والأوساخ العالقة، لكن هاتين المادتين ينبغي استعمالهما على نحو مركّز ومباشر، مع استعمال الماء الحار معهما.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى