مواضيع دون رد

ابراهيم كمال
ابراهيم كمال
عضو متالق
عضو متالق
النوع :
ذكر
عدد المساهمات :
1632
السمعة :
5
مشاريع ناجحة برأس مال صغير







مشاريع ناجحة برأس مال صغير 728019219




مشاريع ناجحة براس مال صغير العديد من الطموحين يحتاجون الى انشاء مشاريع ناجحة براس مال صغير. بحيث تؤمن لهم هذه المشاريع دخل مرتب للتحرر من عبودية الوظائف والأعمال الشاقة.
ولإنشاء مشروع جديد يجب اولا دراسة السوق والفئة المستهدفة وإمكانية اقبال الزبائن للشراء او التعامل معك. وهناك العديد من الامور التي يجب اعدادها قبل البدء في انشاء المشروع منها. اعداد نموذج العمل التجاري. الذي سوف يتم اتباعه. فنموذج العمل التجاري عبارة عن الخطة او خارطة الطريق التي سوف تمشي عليها لسنين طويلة.
كذلك استخراج سجل التجاري. وهنا يواجه العديد الصعوبة في استخراج السجل التجاري. ولكن هناك بعض الدول تسهل شروط استخراج سجل تجاري بدون محل. ولاسيما ان تكاليف استخراج السجل التجاري تكون باهظة وتحتاج الى محاميين ومحاسبين والعديد من الامور المعقدة.
وفيما يلي مجموعة افكار مشاريع براس مال صغير يمكن تنفيذها.



  1. مشروع انشاء متجر الكتروني لبيع منتجات إلكترونية


بناء منتج إلكتروني ناجح يعد اقوى مشروع مربح على الانترنت. فقد حقق شباب عرب نجاحات باهرة وبعضهم جتى ثروة حقيقية. ويمكن لأي شخص توفرت لديه المهارة والخبرة المطلوبة لصنع أي منتج رقمي يمكن بيعه على الانترنت. منتج تتعب عليه مرة ثم تبيعه ألف مرة، تبعيه على موقعك الخاص أو على منصات البيع المتعددة، وبقدر جودة المنتج وقوة تسويقه ستكون النتائج. من أمثلة المنتجات الرقمية: كورس تدريبي - كتاب رقمي - تصميمات جاهزة.






  1. الاشتراك في برامج البيع بالوساطه على الإنترنت


كثير من الناس في العالم العربي، خاصة بلدان شمال افريقيا، لا يمتلكون بطاقات بنكية تمكنهم من الشراء الافتراضي، وفي نفس الوقت يرغبون في شراء منتجات من الانترنت وهذه فرصة مشروع مربح. يمكن ان تكون الوسيط الذي يقوم بالشراء، وتأخذ عمولة على شراء البضاعة، من الجيد أن تبدأ في مدينتك الخاصة، قم بالتسويق لنفسك محليًّا.






  1. منصة للتسويق الالكتروني


اشتري منتجاً محليا أو اطلبه عبر الانترنت إستلمها ثم أعيد بيعها بسعر منافس. وهنأ يجب البحث عن المنتجات الغير المتوفرة في السوق المستهدف. معظم محلات التجزئة المحلية لا تملك انظمة تسوق الكترونية ناهيك عن ساعات العمل التي لا تتجاوز 9 ساعات يوميا. مشروعك سيكون عبارة عن منصتة تسوق الكترونية تخدم عملاؤك ليلا ونهارا وطوال ايام الاسبوع عبر خيارات التسوق الالكتروني من المحلات المحلية لبائعي الملابس، الاكسسوارات، المواد الغذائية. هكذا ستوفر لعملائك خدمة الطلب والتوصيل وبالطبع بدون رسوم توصيل، مع ترك هامش للربح 16 الى 10% من سعر المنتج الأصلي.

مشاريع ناجحة برأس مال صغير 728019219




  1. التسويق العقاري الكترونياً


الوساطة في بيع وتأجير العقارات من المشاريع المربحة، وتحتاج لهذا المشروع صفحة على الفيسبوك او في تويتر او انشاء جروبات وجذب العملاء إليها. ويتم ذلك بعد الاتفاق مع ملاك العقارات وشركات البناء والتعمير على الحصول على نسبة معينة كعمولة عن كل عملية تأجير او بيع تتم عن طريقك. المشروع سهل ويحتاج له همة وعزيمة.






  1. التسويق عبر وسائل السوشيال ميديا


تقديم خدمات التسويق عبر السوشيال ميديا مطلوب جداُ خصوصا في التطور الرقمي. حاجة الشركات والمحلات والمصانع للتسويق لمنتجاتها وخدماتها. او التسويق لخدمات انت تقدمها. وتقاضي راتب شهري نسبي مقابل خدمة التسويق عبر السوشيال ميديا للأخرين.



وهذه نبذة صغيره عن مشاريع ناجحة براس مال صغير.
المراجع:
موقع العميد للتجارة وحلول الأعمال.
ويكيبيديا نموذج العمل التجاري





صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى