مواضيع دون رد

مدام ششريهان
مدام ششريهان
عضو جديد
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
9
السمعة :
5
السلام عليكم و رحمة الله


الاستثمار هو القاعدة الأساسية لأقتصادات الدول الحديثة والنامية، وتعتبر أغلب الدول العربية أراضيها خصبة للعديد من الاستثمارات، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى التخوف من الاستثمار كالأوضاع السياسية والاجتماعية، وعموماً فإن الخبراء فى الأقتصاد يتفقون على أن الاستثمار في السوق العقاري هو أحد أكثر الاستثمارات أماناً وارباحاً؛ حيث إن الحاجة إلى المسكن أو مكان العمل قائمة على الدوام ويحتاجها البشر بشكل مستمر، وما قد يختلف هو حجم الطلب الذي يعتمد على عوامل متغيرة.


فيختلف الأشخاص عن بعضها للبحث عن عقارات للبيع فى السودان, فمنهم من يريد الارض للزراعة, ومنهم من يريدها للبناء, ومن يريد عقار او محلات تجارية, فيجب دائماً اختيار الموقع المميز للارض و ان تكون قريبة من المدينة و من المرافق العامة والمواصلات و المدارس والمستشفيات حتى تكون مميزة عن الباقى.
فينقسم الاستثمار العقاري إلى نوعين حسب زمن الاستثمار وهما: امتلاك أراضي أو وحدات سكنية أو محلات من المتوقع أن تزيد قيمتها في السنوات التالية، أو أن يتم استغلال تلك العقارات في إدرار دخل ثابت عن طريق تأجيرها أو تشغيلها، والثاني هو قصير الأجل، وتتم فيه عملية بيع العقار مباشرةً بعد امتلاكه وإدخال تحسينات عليه، وهو ما يعتبر شكلاً من أشكال المضاربة الاستثمارية.
فيوجد عقارات للبيع فى الخرطوم, و تختلف أسعارها من حيث المساحة وموقع الشقة التى تعرض للبيع, فكلما كانت فى موقع متميز من حيث المكان والخدمات كلما زادت سعرها.
فيوجد مناطق مشهورة فى السودان تتمتع بموقعها المتميز, كحى كافورى, ومدينة الأزهرى فموقعها المميز والقريب جدا من احياء شرق وغرب ووسط  الخرطوم تتوسط الازهري احياء قديمة في الخرطوم مثل اركويت, والصحافة, وسوبا, والسلمه
فعملية شراء شقة أو أياً كان نوع العقار الذي تريده تحتاج إلى بحث جيد ودراسة, فى بداية الأمر يجب أن تحدد أهمية الشقة بالنسبة لك, إذا كان خيارك هو الشراء, فهل هي للإستثمار العقارى أم هي للمعيشة والإستقرار بها.
فيوجد شقق وتختلف أسعارها من حيث المساحة وموقع الشقة التى تعرض للبيع, فكلما كانت فى موقع متميز من حيث المكان والخدمات كلما زادت سعرها.
وللخرطوم مكانة مهمة بين المدن الأفريقية؛ إذ تعتبر القلب النابض لأفريقيا فيما يتعلق بخطوط الطيران، ويعود السبب في ذلك إلى مرور خطوط الطيران التي تعبر الجهات الأربعة للبلاد، كما تحتل مدينة الخرطوم المرتبة السادسة على مستوى أفريقيا من حيث التعداد السكاني. فيوجد فى موقع سوق السودان فلدينا العديد من العقارات المعروضة للبيع.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى