مواضيع دون رد

ضياء روحي
ضياء روحي
عضو فضي
عضو فضي
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
357
السمعة :
5


محرك البحث

كيف تعمل محركات البحث؟

كل ما تحتاج إلى معرفته لفهم برامج الزحف
في عام 1996، وضع اثنان من حاملي الدكتوراه في جامعة ستانفورد نظرية لنوع جديد من محركات البحث. بدلاً من ترتيب النتائج بناءً على عدد المرات التي ظهرت فيها كلمة رئيسية على صفحة ويب، اعتقد لاري بيدج وسيرجي برين أنه سيكون من الأفضل ترتيب النتائج بناءً على العلاقات بين الصفحات. أطلقوا على فكرتهم اسم "BackRub" لأنها صنفت نتائج البحث بناء على الروابط الخلفية او الباك لينك.
هذا مختلف تمامًا مقارنة بكيفية عمل محركات البحث اليوم. يستقبل محرك بحث بيج وبرين، جوجل، 5.5 مليار عملية بحث يوميا. أو 63000 عملية بحث في الثانية. لكل واحد من هذه الاستعلامات، يبحث محرك البحث في أكثر من 130 تريليون صفحة فردية على مستوى الانترنت ويختار النتائج في أقل من ثانية.
وراء هذه النتائج يكمن الكثير من العمل الأساسي. بينما تشتهر Google - ومحركات البحث الأخرى - بالسرية بشأن الآليات الكامنة وراء نتائج البحث، يستفيد المسوقون من معرفة كيفية عمل محركات البحث. إن فهم كيفية عثور محركات البحث على النتائج وتنظيمها وتحديدها يعني أنه يمكنك تحسين صفحات الويب الخاصة بك بشكل أفضل لترتيبها.

الأساسيات

"محرك البحث" هو عدة آليات مترابطة تعمل معًا لتحديد أجزاء من محتوى الويب - الصور ومقاطع الفيديو وصفحات مواقع الويب وما إلى ذلك - استنادًا إلى الكلمات التي تكتبها في شريط البحث. يستخدم مالكو المواقع محرك البحث الأمثل لتحسين فرص ظهور المحتوى على مواقعهم في نتائج البحث.

تستخدم محركات البحث ثلاث آليات أساسية:

• برامج زحف الويب: الروبوتات التي تتصفح الويب باستمرار بحثًا عن صفحات جديدة. تجمع برامج الزحف المعلومات اللازمة لفهرسة الصفحة بشكل صحيح واستخدام الارتباطات التشعبية للانتقال إلى صفحات أخرى وفهرستها أيضًا.
• فهرس البحث: سجل لجميع صفحات الويب على الإنترنت، منظم بطريقة تسمح بالاقتران بين مصطلحات الكلمات الرئيسية ومحتوى الصفحة. تمتلك محركات البحث أيضًا طرقًا لتصنيف جودة المحتوى في فهارسها.
• خوارزميات البحث: الحسابات التي تُقيِّم جودة صفحات الويب، وتكتشف مدى صلة تلك الصفحة بمصطلح البحث، وتحدد كيفية ترتيب النتائج بناءً على الجودة والشعبية.
تحاول محركات البحث تقديم أفضل النتائج لكل مستخدم للحفاظ على عودة أعداد كبيرة من المستخدمين مرارًا وتكرارًا. هذا أمر منطقي من الناحية التجارية ، لأن معظم محركات البحث تجني الأموال من خلال الإعلانات. حققت Google أرباحا مذهلة بلغت 116 مليار دولار في عام 2018، على سبيل المثال.

كيف تعمل محركات البحث على الزحف والفهرس وترتيب المحتوى؟

تكتب كلمة رئيسية، وتحصل على قائمة بالصفحات ذات الصلة. لكن هذا التبادل السهل المخادع يتطلب الكثير من الرفع الحسابي الثقيل وراء الكواليس. يبدأ العمل الشاق قبل إجراء البحث. تعمل محركات البحث على مدار الساعة، وتجمع المعلومات من مواقع الويب العالمية وتنظم تلك المعلومات، بحيث يسهل العثور عليها. هذه عملية من ثلاث خطوات للزحف أولاً إلى صفحات الويب وفهرستها ثم ترتيبها باستخدام خوارزميات البحث.

الزحف
تعتمد محركات البحث على برامج الزحف - البرامج النصية الآلية - لتصفح الويب للحصول على معلومات. تبدأ برامج الزحف بقائمة من مواقع الويب. الخوارزميات - مجموعات من القواعد الحسابية - تحدد تلقائيًا المواقع التي تريد الزحف إليها. تحدد الخوارزميات أيضًا عدد الصفحات المطلوب الزحف إليها وعدد مرات الزحف.
تزور برامج الزحف كل موقع في القائمة بشكل منتظم، وتتبع الروابط من خلال علامات مثل HREF وSRC للانتقال إلى الصفحات الداخلية أو الخارجية. بمرور الوقت، تنشئ برامج الزحف خريطة دائمة التوسع للصفحات المترابطة.

سهولة وصول الباحث
تأكد من سهولة الوصول إلى موقعك بواسطة برامج الزحف. إذا لم تتمكن برامج الروبوت من الزحف إليها، فلن تتمكن من فهرستها، وهذا يعني أن موقعك لن يظهر في نتائج البحث. يمكنك المساعدة في ضمان إمكانية وصول الزاحف عن طريق تنفيذ ما يلي:

• التسلسل الهرمي المنطقي للموقع: تحديد بنية موقع منطقية تتدفق من مجال إلى فئة إلى فئة فرعية. يتيح ذلك لبرامج الزحف التنقل عبر موقعك بسرعة أكبر، مما يسمح للموقع بالبقاء ضمن ميزانية الزحف الخاصة به.
• الروابط: استخدم الداخلية في كل صفحة. تحتاج برامج الزحف إلى روابط للتنقل بين الصفحات. الصفحات التي لا تحتوي على أي روابط غير قابلة للزحف وبالتالي غير قابلة للفهرسة.
• خريطة موقع XML: قم بعمل قائمة بجميع صفحات موقع الويب الخاص بك، بما في ذلك منشورات المدونة. تعمل هذه القائمة كدليل إرشادي لبرامج الزحف، تخبرهم بالصفحات التي يجب الزحف إليها. هناك مكونات إضافية وأدوات - مثل Yoast و Google XML Sitemaps - من شأنها إنشاء وتحديث خريطة الموقع عند نشر محتوى جديد.

إذا لم تكن متأكدًا من إمكانية وصول برامج الزحف إلى موقعك، فراجع أداة تدقيق الموقع. تكتشف الأداة مشكلات إمكانية الوصول وتقدم نصائح حول كيفية إصلاحها. كما أنها ترسل تقريرًا تقنيًا جديدًا لتحسين محركات البحث (SEO) لموقعك كل أسبوعين، بحيث يمكنك البقاء على اطلاع على مستوى رؤية موقعك بالنسبة إلى برامج الزحف.

انظر:

https://sites.google.com/view/khabirseo
https://mp.antioquiatic.edu.co/mi-blog/%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D9%88-deepsporting1gmailcom-95.html
https://telegra.ph/%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D9%88-09-01
https://app.ex.co/stories/khabirs10/whats-your-biggest-finance-worry-
http://www.pearltrees.com/khabirseo/item316851561
http://site-2931426-7244-585.mystrikingly.com/blog/fc0a521cfa1
http://www.bloggen.be/khabirseo/archief.php?ID=3231997
https://social.msdn.microsoft.com/Profile/khabirseo
https://www.minds.com/khabirseo/about




 العسل الملكي والعسل الحيوي الماليزي الاصلي 
https://www.instagram.com/etty_etty_market
..............

بدل رقص شرقي حصريا بالسعودية
https://www.instagram.com/collection_saudia
..............

سر الأثرياء في الخليج 
https://mhmcreative.net
..............

موقع معلمى 
https://mo3lmy.net
..............

 ترافيان العرب
 https://travian-arb.com
..............

 اشتراك iptv
https://iptvlivee.com
..............

 منصة xbrokerpro الإلكترونية
http://xbrokerpro.com


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى