مواضيع دون رد

ابراهيم كمال
ابراهيم كمال
عضو متالق
عضو متالق
النوع :
ذكر
عدد المساهمات :
1451
السمعة :
5

ما هو تحليل الاستثمار؟
يعد تحليل الاستثمار مصطلحًا واسعًا للعديد من الأساليب المختلفة لتقييم الاستثمارات وقطاعات الصناعة والاتجاهات الاقتصادية. يمكن أن يتضمن رسم عوائد سابقة للتنبؤ بالأداء المستقبلي ، أو اختيار نوع الاستثمار الذي يناسب احتياجات المستثمر ، أو تقييم الأوراق المالية الفردية مثل الأسهم والسندات لتحديد مخاطرها ، أو العائد المحتمل ، أو تحركات الأسعار.
[URL="https://www.gold-pattern.com/en"]Gold Signals[/URL]


تحليل الاستثمار هو مفتاح استراتيجية إدارة المحافظ السليمة.
[URL="https://www.gold-pattern.com/en/gold-signals.html"]Gold Signals[/URL]




فهم تحليل الاستثمار
الهدف من تحليل الاستثمار هو تحديد كيفية أداء الاستثمار ومدى ملاءمته لمستثمر معين. تشمل العوامل الرئيسية في تحليل الاستثمار سعر الدخول المناسب ، والأفق الزمني المتوقع لعقد الاستثمار ، والدور الذي سيلعبه الاستثمار في المحفظة ككل.




عند إجراء تحليل استثماري لصندوق مشترك ، على سبيل المثال ، ينظر المستثمر في كيفية أداء الصندوق بمرور الوقت مقارنةً بمؤشره الرئيسي والمنافسين الرئيسيين. تشمل مقارنة صندوق النظراء التحقيق في الاختلافات في الأداء ، ونسب المصروفات ، واستقرار الإدارة ، وترجيح القطاع ، وأسلوب الاستثمار ، وتخصيص الأصول.


في الاستثمار ، حجم واحد لا يناسب الجميع. تمامًا كما أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من المستثمرين الذين لديهم أهداف فريدة وآفاق زمنية ودخل ، هناك فرص استثمارية تتوافق مع تلك المعايير الفردية.


التفكير الاستراتيجي
يمكن أن ينطوي تحليل الاستثمار أيضًا على تقييم استراتيجية استثمار شاملة من حيث عملية التفكير التي دخلت في صنعها ، واحتياجات الشخص والوضع المالي في ذلك الوقت ، وكيف كان أداء المحفظة ، وما إذا كان الوقت قد حان للتصحيح أو التعديل.
[URL="https://www.gold-pattern.com/en"]Gold Signals[/URL]


يمكن للمستثمرين الذين لا يشعرون بالراحة للقيام بتحليل الاستثمار بأنفسهم طلب المشورة من مستشار استثمار أو محترف مالي آخر.


الماخذ الرئيسية
يتضمن تحليل الاستثمار البحث عن الأوراق المالية أو الصناعة وتقييمها للتنبؤ بأدائها في المستقبل وتحديد مدى ملاءمتها لمستثمر معين.
قد يتضمن تحليل الاستثمار أيضًا تقييم أو إنشاء استراتيجية مالية شاملة.
تشمل أنواع تحليل الاستثمار من الأسفل إلى الأعلى ومن الأعلى إلى الأسفل والأساسي والتقني.
أنواع تحليل الاستثمار
في حين أن هناك طرقًا لا حصر لها لتحليل الأوراق المالية والقطاعات والأسواق ، يمكن تقسيم تحليل الاستثمار إلى عدة مناهج أساسية.
[URL="https://www.gold-pattern.com/en/gold-signals.html"]Gold Signals[/URL]


من أعلى لأسفل مقابل من أسفل إلى أعلى
عند اتخاذ قرارات الاستثمار ، يمكن للمستثمرين استخدام نهج تحليل الاستثمار من أسفل إلى أعلى أو نهج من أعلى إلى أسفل.


[URL="https://www.gold-pattern.com/en"]Gold Signals[/URL]
يستلزم تحليل الاستثمار من أسفل إلى أعلى تحليل الأسهم الفردية لمزاياها ، مثل تقييمها وكفاءتها الإدارية وقوة التسعير وغيرها من الخصائص الفريدة.


لا يركز تحليل الاستثمار من القاعدة إلى القمة على الدورات الاقتصادية أو دورات السوق. بدلاً من ذلك ، تهدف إلى العثور على أفضل الشركات والأسهم بغض النظر عن الاتجاهات الشاملة. في الجوهر ، يأخذ الاستثمار من القاعدة إلى القمة نهج الاقتصاد الجزئي للاستثمار بدلاً من نهج الاقتصاد الكلي أو نهج عالمي.


النهج العالمي هو السمة المميزة لتحليل الاستثمار من أعلى إلى أسفل. يبدأ بتحليل الاتجاهات الاقتصادية والسوقية والصناعية قبل التركيز على الاستثمارات التي ستستفيد من تلك الاتجاهات.
[URL="https://www.gold-pattern.com/en"]Gold Signals[/URL]
أمثلة من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى
في نهج من أعلى إلى أسفل ، قد يقيم المستثمر قطاعات مختلفة ويستنتج أن الأداء المالي من المرجح أن يكون أفضل من الصناعات. ونتيجة لذلك ، يقرر المستثمر أن المحافظ الاستثمارية ستكون شركات مالية زائدة الوزن وصناعات ناقصة الوزن. ثم حان الوقت للعثور على أفضل الأسهم في القطاع المالي.


من أنصار التحليل من أسفل إلى أعلى يشمل وارين بافيت ومرشده بنيامين جراهام.
في المقابل ، ربما وجد المستثمر من أسفل إلى أعلى أن شركة صناعية صنعت لاستثمار مقنع وخصصت مبلغًا كبيرًا من رأس المال لها على الرغم من أن التوقعات بالنسبة للصناعة الأوسع كانت سلبية نسبيًا. وخلص المستثمر إلى أن السهم سيتفوق على صناعته.


التحليل الأساسي مقابل التحليل الفني
تشمل طرق تحليل الاستثمار الأخرى التحليل الأساسي والتحليل الفني.
https://www.gold-pattern.com/en
يؤكد المحلل الأساسي على السلامة المالية للشركات وكذلك التوقعات الاقتصادية الأوسع. يسعى ممارسو التحليل الأساسي إلى الأسهم التي يعتقدون أن السوق قد أخطأت في تسعيرها. أي أنهم يتداولون بسعر أقل مما تبرره قيمته الجوهرية.


غالبًا ما يستخدم هؤلاء المستثمرون التحليل من أسفل إلى أعلى ، لتقييم السلامة المالية للشركة ، وآفاق الأعمال المستقبلية ، وإمكانية توزيع الأرباح لتحديد ما إذا كانت ستقوم باستثمار مُرضٍ أم لا. من بين أنصار هذا الأسلوب وارين بافيت ومرشده بنيامين جراهام.


[URL="https://www.gold-pattern.com/en"]Gold Signals[/URL]


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى