مواضيع دون رد

ابراهيم كمال
ابراهيم كمال
عضو متالق
عضو متالق
النوع :
ذكر
عدد المساهمات :
1358
السمعة :
5
واحة سيوة .. جنة في قلب الصحراء الغربية في مصر
تقع واحة سيوة في قلب الصحراء الغربية في مصر وعلى بعد 560 كيلومتر عن العاصمة المصرية. وتحتوي الواحة على المشاهد الطبيعية الخلابة من بحيرات كبريتية ودافئة واراضي زراعية شاسعة. كما تتميز واحة سيوة بتراثها الفريد وتاريخها الشيق. وتجذب الباحثين عن الاسترخاء والمغامرة من شتى بقاع العالم.
سكان سيوة
سكان سيوة هم من عرق البربر أو الأمازيغ. ويتحدثون اللغة الامازيغية بالاضافة الي اللغة العربية. كما يتحدث العاملون بمجال السياحة عدة لغات اجنبية. ولهؤلاء السكان عاداتهم وتقاليدهم الذين يحافظون عليها الى يومنا هذا. كما يشتهرون بمنتجاتهم الطبيعية مثل التمر والزيتون بالاضافة الى الاقمشة السيوة المطرزة الشهيرة.
التاريخ
ارتبطت اشهر الاحداث التاريخية المتعلقة بواحة سيوة بقدوم الاسكندر الاكبر اليها. وهناك الكثير من الاساطير التي تتحدث ان الاسكندر ذهب الي واحة سيوة متبعًا مسار الطيور في الصحراء. وفي سيوة، أعلن الاسكندر نفسه فرعونًا لمصر بعض تنصيب نفسه الهًا في معبد نبوءات امون في سيوة. كما طلب من اتباعه ان يدفن هناك، إلا أن مكان دفن الاسكندر الاكبر مازال احد اشهر الالغاز التاريخية التي حيرت الباحثين التاريخيين الى يومنا هذا.
الاقامة
تحتوي واحة سيوة على الكثير من المنتجعات والفنادق. بعض هذه الفنادق يقع في وسط المدينة ويسهل على المسافرين الذهاب الى معالم الواحة. بينما تقع بعض المنتجعات خارج المدينة وتتيح للمقيمين فيها الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء.
المعالم
حمام كليوباترا
هي بحيرة ليست بالبعيدة عن وسط الواحة. وهو مكان مناسب للاسترخاء والاستمتاع بالمشروبات التقليدية للواحة. ولكن هذه البحيرة ليست مناسبة للسباحة بسبب عدم نقائها بالقدر الكافي.
السفاري
من سيوة تنطلق رحلات سفاري بحر الرمال. وهي رحلة قد تستغرق يومًا او اثنين وتنصب المخيمات في الصحراء للمبيت وتقدم الوجبات التقليدية. معظم الشركات تقدم السفاري شاملة زيارة للبحيرات المالحة والكبريتية في الطريق وهي تجربة جميلة جدًا.
قلعة شالي
شالي هي المدينة العتيقة التي كان يقطنها سكان سيوة في القرون الماضية. بعض منهم مازال يعيش هناك حتى اللحظة ولكن المدينة تهدمت بشكل كبير على مر التاريخ. وفي اعلى قمة في المدينة تقع قلعة شالي التاريخية. وهي المكان المناسب للتسلق ومشاهدة غروب الشمس من على قمتها. كما تحتوي شالي على بعض المحال التي تبيع المنتجات السيوية التقليدية.
جزيرة فطناس
اصل التسمية جاء من اللغة الانجليزية لأن جمالها هو درب من دروب الخيال. وهي مكان للاستجمام ومشاهدة مشهد البحيرة المحيطة والاستمتاع بقضاء الظهيرة وغروب الشمس. وتوجد عدة مقاهي على الجزيرة تقدم الشاي السيوي والمشروبات التقليدية حتى تكتمل هذه التجربة الفريدة.
جبل الموتى
يحتوي جبل الموتى على مقابر فرعونية ويونانية. ويرتبط تاريخه بالتاريخ الحديث حتى ان سكان الواحة استخدموا هذا الجبل للاختباء اثناء قصف الواحة في الحرب العالمية الثانية. وهو ليس بالبعيد عن قلب الواحة ولذلك فالوصول اليه امر سهل.
معبد وحي امون
هو المعبد حيث نصب الاسكندر نفسه فرعونًا لمصر. ويجذب الاف السائحين من شتى بقاع العالم بسبب وصية الاسكندر الاكبر بان يدفن هناك. إلا أن موقع دفن الاسكندر مازال غير معلومًا الى يومنا هذا.
[URL="https://thewandererpharaoh.com/ar/%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%A9-%D9%88%D8%A3%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%A9/"]دليل السفر الى سيوة: كيف تسافر إلى واحة سيوة وأشهر معالم سيوة[/URL]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى